العناية بالوزن بعد الولادة - An Overview

Wiki Article

تجنب الأطعمة التي تسبب الغازات: فهي قد تسبب شعور بعدم الراحة والإزعاج لك ولطفلك في حال الرضاعة الطبيعية.

ألم البطن: يحدث ألم البطن بسبب انكماش الرّحم وعودته إلى حجمه الأصليّ، وتزيد حدّته عند الإرضاع، وقد يساعد وضع الكمّادات السّاخنة على البطن في تخفيفه، وإذا تفاقم الشّعور بالألم يجب حينها مراجعة الطّبيب.

احجزي موعدك مع طبيب نسائية الآن تحدثي مع طبيب نسائية بخصوصية تامة في عيادة ويب طب الالكترونية احجزي موعدك

ننصحكِ باستخدام الفوط الصحية حتى يتوقف التسرُّب. أيضًا، مارسي تمارين عضلات القاع الحوضي (كيجل) للمساعدة على شدِّ عضلات القاع الحوضي والتحكم في المثانة.

غيّري الفوط الصحية أكثر من مرة في اليوم، مع غسل يديك قبل تبديلها وبعدها، والعناية التامة بنظافة هذه المنطقة وتطهيرها، حتي لا تحدث التهابات بكتيرية.

وعليها أيضا أن تتجنب إرتداء الملابس الضيقة عند الثدي أو حمالات الصدر الضيقة أو حتى حمالات الصدر التي تحتوي على أسلاك حديدية في الأسفل لأنها تعمل على عمل ضغط كبير على الثدي.

تستطيع الأم أن تنهي الرضاعة عن طريق وضع اصبعها داخل جانب فمه إذا عضه الطفل على الأم أن تشعره أنها متضايقة ومتألمة، واذا أتم الطفل الرضاعة من دون أن يعض الحلمة تستطيع الأم أن تمدحه لكي يعلم أنه قد فعل شيئا جيداً.

على الرغم من صعوبة تجربة الولادة الطبيعية فإن اﻷلم يزول سريعًا بعد الولادة، ويتبقى ألم بسيط يستمر ﻷسبوعين أو ثلاثة وهو اﻷلم الناتج من تمزق جزء صغير ما بين فتحة المهبل والمخرج (الشرج)، ويُسمى (القطع بالعجان) قد يستغرق وقتاً أطول في التعافي نتيجة للتعامل معه عن طريق الخياطة الجراحية وهي طريقة تجميلية أيضًا، وهذا القطع عادةً يجريه الطبيب لتسهيل عملية الولادة وخروج المولود بطريقة سليمة، إذا كانت اﻷم لا تستطيع الدفع بشكل قوي أو أن رأس الطفل أكبر من اللازم، ولأن هذا الجرح في منطقة حساسة للغاية يحتاج لعناية فائقة، وسنخبركِ في المقال بكيفية العناية بجرح الولادة الطبيعية والمدة التي يحتاجها ليلتئم.

وجود علامات للإصابة بتجلطات في الدم، مثل: الألم في منطقة الفخذ، أو العانة، أو خلف الركبة.

بعد الولادة، استمري في أداء تمارين كيجل على قدر الإمكان، لتنشيط الدورة الدموية ومساعدتك على الشفاء بشكل أسرع. إنها تمارين رائعة لتقوية العضلات وقد تقلل من خطر الإصابة بسلس البول وهو من الأعراض الشائعة للولادة الطبيعية، وبصفة عامة سيختفي الألم بعد ثلاثة إلى أربعة أسابيع بعد الولادة وإذا لم يحدث ذلك واستمر شعورك بعدم الراحة، استشيري طبيبك فورًا .

العناية بالثدي جزء من صحة المرأة بعد الولادة، والتي حتماً ستنعكس على صحة الطفل الرضيع، من حيث نظافة الثدي وصحة الحلمتين، التي ترتبط بجودة آلية التقام الحلمة ثم مص الحليب.

يمكن للمرأة المرضع أن تطلب المساعدة من المحيطين للحصول على قدر مناسب من النوم يوميًا بقدر الإمكان.

في المرات شاهد المزيد الأولى التي تحتاجين فيها لدخول الحمام بعد الولادة، اضغطي على غُرز الخياطة بورق الحمام النظيف لحمايتها وتقليل إحساسكِ بإمكانية انفلاتها.

 تناولنا الحديث عن الرعاية الصحية للأم بعد الولادة، وكذلك الرعاية الصحية للطفل حديث الولادة، يوصى دائمًا بالاطلاع على أحدث طرق رعاية الأم والمولود الطبية، نظرًا لأهمية الرعاية الصحية للأم والطفل كي ينجحا في اجتياز فترة من أصعب الفترات في حياة كل أم.

Report this wiki page